الشروط والأحكام


هذا الموقع تديره جمعية المدينة المنورة الأهلية لتنمية المجتمع، ويرجى الإطلاع بشكل دقيق وبتأنٍ على الأحكام والشروط أدناه لأنها تمثل شروط وأحكام الاستخدام لهذا الموقع.

واجب المستخدم

باستخدامك أو زيارتك لهذا الموقع فإنك تقر وتوافق على هذه الأحكام والشروط التي تسنها الجمعية على موقعها من حين إلى آخر. ودخولك إليه وعرض تعليقاتك في الموقع يشير إلى موافقتك على الالتزام بتلك الأحكام والشروط، وللجمعية الحق في تغيير هذه الشروط عبر نشرها عن طريق الموقع، ويتعين عليك حينها الإشارة إلى القبول والالتزام بتلك الشروط، وإذا لم توافق على أي من هذه الشروط فيرجى التوقف عن استخدام الموقع فوراً.

إذا كان هناك تناقض بين هذه الشروط والأحكام وبين القواعد و/أو بعض الشروط المعينة للاستخدام المنشورة على الموقع والتي تخص مادة بحد عينها، فسيتم العمل بالأخيرة.

شروط الاستخدام

يسمح باستخدام هذا الموقع لأغراض مشروعة وبطريقة لا تنتهك القانون أو أي من الحقوق أو القيود المفروضة على استخدام هذا الموقع. وتشمل هذه القيود -ولكن لا تقتصر عليها- تشويه السمعة واستخدام اللغة البذيئة والعدوانية، وأي تصرف آخر قد يعتبر غير ملائم.

تتعهد بأن تلتزم بكافة الشروط والأحكام، كما تتعهد بأنك قادر على الاطلاع على تلك الشروط والأحكام والالتزام بها.

هناك أجزاء مختلفة من الموقع تسمح للمستخدم بعرض تعليقاته الخاصة وبثها في المكان الذي كُتب أسفله، ولكن وفق الشروط التالية:

حقوق الطبع والنشر والملكية الفكرية

تعتبر جميع الأسماء والصور والشعارات التي تخص جمعية المدينة المنورة أو أي مؤسسة من المؤسسات المرتبطة بها، علامات تجارية مملوكة للجمعية، ولكل من يرتبط بها من مؤسسات.

إن جميع حقوق الطبع والنشر والعلامات التجارية وحقوق الملكية الفكرية الأخرى في هذا الموقع (بما فيها التصميم والمضمون) وجميع المواد والمحتويات المزودة كجزء من الموقع، ستبقى دائما ملكا للجمعية أومن يمنحها التراخيص.

لدى ولوجك إلى هذا الموقع أو أي موقع من مؤسسات الجمعية، فإنك توافق على القيام بذلك للاستخدام الشخصي فقط وليس للاستخدام التجاري.

مواقع وروابط

جمعية المدينة المنورة ليست مسؤولة عن وجود أي محتوى أو مواد منشورة في مواقع ترتبط بها، كمواقع التواصل الاجتماعي مثلاً، أو مواد تلج إليها من خلال هذا الموقع. فإذا قررت زيارة أي موقع من هذه المواقع عبر رابطه، فإنك تتحمل مخاطر ومسؤولية اتخاذ جميع الإجراءات الحمائية ضد الفيروسات.

والجمعية غير مسؤولة عن أي أضرار أو خسارة أو إهانة تسبب فيها أي محتوى له صلة بأي منتجات وخدمات ومعلومات متاحة على مثل تلك المواقع. وأي شروط وأحكام وتعهدات تتعلق بمثل هذه التعاملات تكون فقط بينك وبين مزود تلك الخدمات.

وجود الروابط لا يعني موافقة الجمعية أو ارتباطها بها، أو أنها مخولة قانونيا باستخدام العلامات التجارية أو أي اسم تجاري أو شعار أو رموز حقوق الطبع والنشر المعروضة التي يمكن الولوج إليها من خلال تلك الروابط، أو أن أيا من تلك المواقع مخول باستخدام أي علامة تجارية أو اسم تجاري، أو شعار أو حقوق النشر والطبع أو الرموز الخاصة بالجمعية أو أي من مؤسساتها والتابعين لها.

 تحديد المسؤولية

بموجب هذا فإنك توافق على أنك وحدك تتحمل مسؤولية استخدامك لهذا الموقع وأن للجمعية الحق الحصري في عمليات تصحيح الأخطاء وحذفها في أي جزء من أجزاء الموقع، وإجراء تغيير على الموقع والمواد والمنتجات والبرامج والخدمات والأسعار المنشورة على الموقع في أي وقت دون إشعار مسبق.

الجمعية و/أو مواقع المؤسسات التابعة لها لن تكون مسؤولة بأي حال من الأحوال عن أي ضرر قد يشمل -على سبيل المثال لا الحصر- الأضرار المترتبة أو غير المباشرة، أو أي أضرار تتضمن -على سبيل المثال لا الحصر- الأخطاء وعمليات الحذف، أو أي أضرار قد تنشأ عن الاستخدام أو عدم القدرة على الاستخدام أو الاستفادة من البيانات سواء كان ذلك بسبب العقد أو الإهمال أو أي سبب آخر يتعلق باستخدام الموقع.

الجمعية لا تضمن استمرارية الوظائف المتوفرة في هذا الموقع، أو خلوها من الأخطاء أو تصحيح الأخطاء أو خلو هذا الموقع أو الخادم الذي يجعله متاحا، من الفيروسات أو آفات البرامج. والجمعية لا تمثل مدى الفعالية الكاملة والدقة والمصداقية الخاصة بأي مادة منشورة. وربما تقوم الجمعية بحذف وتغيير وتعليق أي جانب من جوانب الموقع بما في ذلك إتاحة أي خاصية للموقع في أي وقت دون إشعار.

القانون والقضاء

تخضع هذه الأحكام والشروط لقوانين المملكة العربية السعودية. ويتم فض النزاعات في هذا الشأن حصريا في المحاكم السعودية. ويتعين البدء بأي مطالبة قانونية تتعلق باستخدامك لهذا الموقع خلال عام من تاريخ بروز الدعوة في هذا الشأن.

إذا كان لا بد من اعتبار إحدى هذه الشروط أو الأحكام بأنها غير قانونية أو غير صالحة أو لا يمكن تنفيذها بحكم القانون في أي دولة تكون فيها هذه الشروط والأحكام سارية المفعول، فإن ذلك الشرط الذي يعتبر حسب القضاء بأنه غير ساري المفعول وغير نافذ، سيحذف من القائمة وتبقى الشروط الأخرى ملزمة وسارية المفعول.

1. المنتجات والخدمات

هذا الموقع عبارة عن منصة لجمع التبرعات للأغراض التالية

1.1 – أوقاف

2.1 – صدقات

3.1 – زكوات

4.1 – أخرى (كفالة أيتام، كفالة مرضى، …)

2. التبرعات

1.2 – يعلم المتبرع أن أمواله يتم صرفها في الأوجه الخيرية المذكورة أعلاه، وأنه لن يتسلم مقابل تبرعه أي مقابل مادي أو عيني.

2.2 – يمكن للمتبرع تحديد ما إذا كان يرغب بتبرع مقطوع (دفعة مالية واحدة) أو بتبرع مستمر (دفعات متعددة تؤخذ شهريا من حسابه).

3.2 – في حالة التبرع المقطوع، لا يمكن للمتبرع التراجع عن عملية التبرع بعد إتمامها.

4.2 – في حالة التبرع المستمر، يمكن للمتبرع تحديد مبلغ التبرع (يستقطع شهريا من حسابه) ومدة التبرع ( عدد الأشهر).

5.2 – يمكن للمتبرع إلغاء عملية التبرع المستمر في أي وقت عن طريق تفعيل حسابه على الموقع ومن ثم إيقاف عملية التبرع.