دراسة توصي بتقديم تراخيص لعربات الطعام وتخصيص مواقف إضافية بمنطقة المدينة المنورة


img description

بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة المدينة المنورة قامت جمعية المدينة المنورة الأهلية لتنمية المجتمع بالتعاون مع لجنة الشباب بالمدينة المنورة بدراسة المعوقات التي تواجه الشباب في مجال تشغيل عربات الطعام, والاستفادة من أفضل الممارسات في المملكة لرصد آلية تعامل الجهات ذات العلاقة.

وتقدم الدكتور محمد ناصر بن محمود بالشكر لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة المدينة المنورة لحرصه على دعم الشباب في منطقة المدينة المنورة وللوصول إلى أفضل الممارسات المحلية التي من شأنها نجاح الشباب في تملك وتشغيل عربات الطعام التي ستأمن لهم زيادة دخلهم وتحسين مستوى معيشتهم.

وصرح بن محمود عن أهم التوصيات المقترحة التي ستمكن الشباب من مزاولة مشاريعهم في عربات الطعام وهي أن تقوم الجهة ذات العلاقة بإصدار تراخيص لتلك العربات, وتخصيص مواقف إضافية لهم في أكثر من مكان حيوي لتجمعات المواطنين.

ونوه بن محمود على أهمية التزام الشباب بالاشتراطات الصحية وعدم قيامهم بأي تجاوزات تؤدي إلى إلحاق الضرر بأنفسهم أو بالآخرين.

والجدير بالذكر أن الجمعية تعمل لتجاوز التحدي المتمثل في قلة عدد الوظائف الحكومية والخاصة المناسبة للشباب مقارنةً بعدد السكان عن طريق مساعدتهم في نجاح أعمالهم الريادية والتجارية والمهنية وصناعة فرص عمل للشباب والشابات وفق نموذج عمل متكامل.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *